٠٥ ديسمبر ٢٠٢١
المصدر: Boss Bunny
استحوذت شركة واي صن Waysun.Inc الأمريكية؛ المتخصصة في صناعة الألعاب الإلكترونية على حصة أغلبية في شركة Boss Bunny التي تتخذ من twofour54 مقراً رئيسيا لها لتصبح ذراع الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. وتسمح هذه الصفقة لشركة Boss Bunny الاستفادة من دعم Waysun لزيادة كفاءة عملياتها وقيادة المرحلة القادمة من نمو الشركة بصفتها ناشر Waysun في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا.
وتعد Waysun شركة ألعاب وترفيه متكاملة، تقدم محتوى عبر منصات الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والتلفزيون في الأسواق العالمية. تمتلك أكثر من 150 لعبة إلكترونية متاحة للجمهور، وتقدم عروضاً إبداعية بشكل مستمر بما يسهم في تطوير ودفع هذه الصناعة قدماً. يقع المقر الرئيسي لشركة Waysun في الولايات المتحدة في أورلاندو بولاية فلوريدا مع وجود عالمي في عدد من الأسواق بما في ذلك الصين والمملكة المتحدة. ومن خلال هذه الصفقة، فإن الشركة ستعمل على تعزيز حضورها لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، كجزء من استراتيجية Waysun لتصبح رائدة في صناعة الألعاب عالمياً.
وقالت عزيزة الأحمدي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Boss Bunny:
" تمثل هذه الصفقة دفعة قوية لقطاع الألعاب الإلكترونية في المنطقة، إذ سنتمكن من توظيف نظام الأعمال المتكامل والمتطور لشركة Waysun في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لتطوير ألعاب جديدة لعملائنا واغتنام الفرص الاستثمارية بما يضيف قيمة جديدة لشركتنا واقتصاد منطقتنا على نحو مستدام"
وأضافت عزيزة الأحمدي:
" لدى شركة واي صن وBoss Bunny رؤية مشتركة بتطوير المهارات والمواهب المحلية لشباب منطقتنا، وسنعمل معاً على الاستثمار في قدراتهم وصقل مواهبهم عبر إطلاق مسرعات الألعاب الإلكترونية، ودمج خبراتهم في منظومة الأعمال التي نوفرها بما يسهم في ترسيخ مكانة الشركة إقليمياً ويعزز من إمكانات نشر الألعاب الإلكترونية على مستوى المنطقة".
وأشارت عزيزة الأحمدي أن الشركة تمتلك استراتيجية قوية ورؤية طويلة الأمد لنمو وتطوير هذا القطاع الحيوي، إذ ستساعدنا الخبرة العالمية لــ Waysun في مجال الألعاب المجانية على تطوير قدراتنا لمستويات جديدة، وسنعمل معاً في المستقبل القريب، لتعريفهم بخبراتنا وتجاربنا في المنطقة.
من جهته قال ألاي ييب، الرئيس التنفيذي لشركة Waysun Inc "لقد أصبحت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا سوقًا حيويًا في صناعة الألعاب العالمية وهذا الاستثمار هو جزء من خططنا للتوسع عالمياً. يسعدنا التعاون مع Boss Bunny كشريك استثنائي في المنطقة، تمتلك الشركة فريقاً موهوباً ومتنوعاً ينتج ألعابًا ممتعة وجذابة. كما أنهم يشاركوننا طموحاتنا في ريادة الصناعة الإقليمية على المدى الطويل. نتطلع إلى شراكة ناجحة ومزدهرة ".
تأسست Boss Bunny أوائل عام 2020 في توفور 54؛ مركز صناعة الإعلام والترفيه والألعاب الإلكترونية، وحصلت على دعم من مبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية التابعة لحكومة أبوظبي والتي تستهدف تحويل الإمارة إلى مركز عالمي للألعاب.
من جانبه، قال جيمس هارت، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأعمال في أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية:
“يؤكد هذا الاستثمار في Boss Bunny أن سوق الألعاب العالمي يدرك جيداً إمكانات النمو الهائلة لقطاع الألعاب في أبو ظبي. كما يسلط الضوء على النجاحات التي حققتها استراتيجية أبوظبي للألعاب الإلكترونية بفضل توفير البنية التحتية والمواهب المبدعة والدعم اللامحدود بما يفتح آفاقاً أوسع أمام الشركات للتطور والازدهار في أبوظبي".
وأضاف:
"يقترب قطاع الألعاب الإلكترونية من إجمالي إيرادات تقدر بقيمة 300 مليار دولار، وتشهد منطقة الشرق الأوسط أسرع معدلات نمو عالمياً، مدفوعة بالشركات التي تخلق قيمة اقتصادية مضافة مثل Boss Bunny، أبو ظبي هي المكان المناسب لأي شركة في قطاع الألعاب ".
تعد Boss Bunny مطور وناشر لألعاب الهواتف المحمولة تتخدد من أبوظبي ودبي مقراً لها، تأسست عام 2020، وتركز على تطوير ونشر ألعاب الهواتف المحمولة مع التركيز على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، بهدف ترسيخ مكانتها باعتبارها الناشر المثالي، للمطورين الذين يتطلعون إلى الوصول إلى أوسع في الشرق الأوسط وتركيا والتفاعل معه. تمتلك حقوق النشر لعدد من الألعاب التي تطورهاً حالياً بينها شراكة مع استوديو لمترى لتطوير ألعاب إلكترونية مستوحاة من مسلسل فريج ذي الشعبية الواسعة.