٢٠ يناير ٢٠٢٣
أعلنت أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية، المبادرة المعنية بدفع عجلة نمو قطاع الألعاب الإلكترونية في إمارة أبوظبي، توقيع اتفاقية شراكة مع AA Meta، الشركة المحلية المتخصصة في تطوير عوالم الميتافيرس وتقنيات Web3، بهدف تطوير حلول عبر شبكة Web3 وتقديمها للمجتمع المحلي من مطوّري الألعاب والرياضات الإلكترونية في الإمارة.
هذا وتُعد AA Meta شريكاً مثالياً، خصوصاً وأنها توفر بنية تحتية متطوّرة لفضاء الميتافيرس وغيره من تقنيات شبكة Web3، مما سيساهم في تطوير الجيل القادم من الألعاب والرياضات الإلكترونية. وتقدم هذه الشركة، بجانب اعتمادها على هذه التقنيات في مشاريعها الخاصة، حلولها وخدماتها لشركات الألعاب الأخرى كذلك. وستتيح منظومة الألعاب الإلكترونية، المزوّدة بتقنية الميتافيرس والبلوك تشين، للاعبين فرصة التفاعل والاندماج ضمن عوالم بمفاهيم جديدة كلياً ترسم بدورها ملامح تطوير مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية، ناهيكم عما تقدمه لشركات الألعاب من حلول دفع جديدة تؤسس لنماذج اقتصادية جديدة داخل الألعاب الإلكترونية وتعتمد طرقاً مبتكرةً في توفير تجارب غامرة تلبي تطلعات الجمهور في جميع أنحاء العالم.
تنتمي شركة AA Meta، ومقرها "المنطقة الإبداعية – ياس" التي تحتضن الصناعات الإبداعية في أبوظبي، إلى مجتمعٍ متنامٍ من الشركات والأعمال التي تنشط في كافة مجالات تقنيات الوسائط والحلول الترفيهية التفاعلية، بما فيها الألعاب والرياضات الإلكترونية. وسوف تضطلع مؤسسة AA Meta، من خلال شراكتها مع أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية الهادفة إلى توفير تقنيات Web3 لمنظومة الألعاب الإلكترونية بمختلف أطرافها الفاعلة في الإمارة، بدور حيوي في تمكين مستخدمي الميتافيرس عالمياً بالأدوات والحلول المبتكرة في الوقت الذي تستفيد فيه صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية من الإمكانات المتقدمة في الفضاء الرقمي المعزز بشبكة Web3.
وستساهم شركة AA Meta، من خلال شراكتها مع أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية، في دفع عجلة نمو قطاع تقنيات الميتافيرس المحلي، مما سيوفر آفاقاً أوسع من الفرص للأفراد في دولة الإمارات ممن يتطلعون إلى بحث فرص العمل في هذا القطاع المتنامي الآخذ في التوسّع والنمو. وتشير التوقعات إلى أن قطاع تقنيات الميتافيرس العالمي، الذي تُعد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أحد أبرز المستثمرين الرائدين فيه، سيحقق إيرادات وعائدات بقيمة 966 مليار دولار (3.55 تريليون درهم) دولياً بحلول العام 2030.
وفي هذه المناسبة، قال حسين العميرة، الشريك المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لدى AA Meta: "تضطلع شركة AA Meta، من خلال تقديم حلول ذكية ومبتكرة للشركات الناشطة في قطاع الألعاب الإلكترونية التي تطمح إلى الاستفادة من إمكانات وتقنيات شبكة Web3، بدور محوري في تقديم الدعم اللازم للمضي قدماً نحو تطوير مجتمع الألعاب المدعوم بتكنولوجيا البلوك تشين في أبوظبي. ويشكل هذا المجال الجديد من الوسائط التفاعلية مساراً وظيفياً رائعاً للكوادر الناشئة والمواهب الواعدة في صناعة الألعاب الإلكترونية، بما في ذلك اللاعبين من كافة أنحاء العالم، إذ سيقدم لهم خيارات جديدة بمفهوم ’اللعب مقابل المال’ في عالم الميتافيرس".
ومن جانبه، قال جيمس هارت، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأعمال في أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية: "توفر إمارة أبوظبي بيئة شاملة وحاضنة لصناعة الألعاب الإلكترونية، وتكتسب شراكتنا مع AA Metaأهمية كبيرة كونها ستضيف قيمة كبيرة إلى جهودنا المبذولة على نطاق واسع. ولعل الاهتمام المتزايد نحو بناء مجتمعات رقمية مدعومة بتقنيات Web3هو ما يشجع اللاعبين ومطوّري الألعاب نحو التوجّه إلى هذا المجال الواعد، لذا نحن فخورون بما نحققه في الإمارة وما نتمتع به من مكانة رائدة".
ويُذكر أن منصّة AA Meta قد شهدت مؤخراً إطلاق لعبة Thunder Lands التي طال انتظارها، والتي تندرج ضمن فئة "ألعاب تقمص الأدوار متعددة اللاعبين عبر الإنترنت"، حيث تتوفر منها نسخة عبر أجهزة الكمبيوتر الشخصي وأجهزة الأندرويد، حيث بإمكان اللاعبين الحصول على مكافآت مقابل وقت اللعب المستغرق من خلال كسب عملات مشفرة أثناء مشاركتهم في الأنشطة المشمولة في اللعبة.
وعقب النجاح الكبير الذي رافق إطلاق لعبة Thunder Lands، فإن شركة AA Meta تعزم توظيف خبراتها في التكنولوجيا المالية الخاصة بالألعاب الإلكترونية وغيرها من التطبيقات اللامركزية (DApps) من أجل زيادة عدد المستخدمين النشطين إلى ما يزيد على 50 ألف مستخدم بحلول الربع الثاني 2023، وذلك من خلال تعزيز نمو محفظتها بإضافة ألعاب تفاعلية جديدة تقدم تجارب غامرة للمستخدمين.
وكانت AA Meta قد أعلنت مؤخراً، خلال مؤتمرها الصحفي، عن إبرام شراكتين استراتيجيتين، حيث جاءت الأولى مع INFTY ART – وهو سوق مجتمعي يقدم مقتنيات رقمية وبرامج ولاء للعلامات التجارية، ويعتمد على الشخصيتين البارزتين شيكو وروكو؛ فيما كانت الشراكة الثانية مع مؤسسة "بلاك ستار"، التي تطرح مجموعة واسعة من الحلول التكنولوجية لترميز الإنجازات والأصول المُدمجة في الألعاب، حيث تجمع بين تقنيات التمويل اللامركزي وآليات الألعاب الكلاسيكية لبناء منظومة اقتصادية حقيقية في قطاع الألعاب عبر شبكة Web2.