AD Gaming
EN \ AR
تسجيل دخول
EN \ AR
إغلاق
العودة إلى كل الأخبار

المشجعون في الاتحاد أرينا بأبوظبي يشهدون أقوى منافسات الرياضات الإلكترونية مع فوز فريق G2 Esports بنهائيات بطولة BLAST Premier العالمية

١٩ ديسمبر ٢٠٢٢

  • فريق G2 Esports ينهي الموسم بإنجاز مذهل بعد التغلب على خصمه Team Liquid أمام حشد كبير في الاتحاد أرينا، وينال لقب بطل “Counter-Strike” لعام 2022 إضافة إلى حصة من الجوائز التي تصل قيمتها الإجمالية إلى مليون دولار أمريكي
  • حظي عشاق الألعاب أخيرًا بفرصة لمشاهدة حدث مرموق في الرياضات الإلكترونية لأول مرة في المنطقة مع حضور عدد من أبرز الأسماء في الشرق الأوسط، ومن ضمنهم صانع المحتوى السعودي BanderitaX
  • شراكة بين BLAST وأبوظبي للألعاب والرياضات الالكترونية، المبادرة الحكومية الرائدة للألعاب والرياضات الإلكترونية في أبوظبي، لجلب الحدث العالمي المرموق إلى الإمارة في شراكة لمدة ثلاث سنوات

توج فريق G2 Esports بلقب نهائيات بطولة BLAST Premier العالمية، في ختام منافسات لعبة “Counter-Strike” للألعاب الالكترونية الأكبر والأكثر شهرة والتي أقيمت في الشرق الأوسط في الاتحاد أرينا بأبوظبي.

وبحضور حشد من الجماهير المحتشدة من عشاق الألعاب والمشجعين الذين حصلوا على فرصة لمتابعة حدث خاص بالرياضات الالكترونية لأول مرة، تمكن فريق G2 Esports من تقديم أداء بمستوى الحدث، حيث تغلب على فريق Team Liquid في نهائيات البطولة العالمية المرموقة التي اختتمت الموسم.

وكانت البطولة قد استمرت على مدار خمسة أيام في العاصمة الإماراتية، حيث أقيمت نتيجة لشراكة تاريخية لثلاث سنوات بين BLAST وأبوظبي للألعاب والرياضات الالكترونية، المبادرة الحكومية الرائدة في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية في أبوظبي. واستقطب الحدث ثمانية من أفضل فرق الرياضات الإلكترونية في العالم والتي حصلت على الجوائز الإجمالية التي وصلت إلى مليون دولار أمريكي.

شهد الحدث أيضاً مباراة استعراضية على المنصة الرئيسية لبعض من أفضل الفرق المحلية، ومن ضمنها Team Falcons، وNasr Esports، حيث تواصل أبوظبي مساعيها لرفع مستوى الرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط، وقد كانت لحظة تاريخية لأنها المرة الأولى التي تقام فيها نهائيات بلاست بريمير العالمية في أبوظبي.

في النهائيات، قدم اللاعب جاستن سافج (jks) أداءً قوياً مع قيادة فريق G2 إلى النصر في المواجهة المثيرة، لينهي العام برفقة فريقه باعتبارهم أبطال لعبة كاونتر سترايك.

حيث قال: "إنه شعور رائع أن تفوز بالنهائيات العالمية. كنا جميعاً مستعدين وفي حالة ذهنية إيجابية هذا الأسبوع، وقد بذل الجميع قصارى جهدهم لتحقيق الفوز الذي أسعدنا بالتأكيد. كان الجمهور مميزاً، كما أن الاتحاد أرينا مذهلة إلى أبعد الحدود. كان المشجعون متحمسين وأضافوا أجواء مميزة للغاية في هذه المنافسات".

إلى جانب المباريات التي أقيمت على المنصة الرئيسية، فقد استقطب الحدث أيضاً عدداً من نجوم الألعاب الرائدين والمؤثرين وصانعي المحتوى في منطقة الشرق الأوسط. وكان كل من BanderitaX، من المملكة العربية السعودية، والذي يتابعه أكثر من 12 مليون متابع، ولاعبي فريق Galaxy Racer في لعبة فورتنايت "Souriano"، و"g1ntl" من بين الحاضرين في البطولة وانضم إليهم لاعبون بارزون آخرون في المنطقة حيث وقعوا الأوتوغرافات والتقطوا الصور مع المشجعين.

وتأكيداً على جهود BLAST المستمرة للمساعدة في تسريع نمو البيئة المناسبة للرياضات الإلكترونية في المنطقة واستقطاب جماهير جديدة، فقد أنشئت منطقة ألعاب المشجعين لتوفير فرصة للمشاهدين للتعرف على المزيد عن صناعة الألعاب المزدهرة، التي من المتوقع أن ترتفع قيمتها إلى 5 مليارات دولار بحلول عام 2025 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما شهد الحدث حضور عارضين من مؤسسات تكنولوجية وتعليمية، وفرق إقليمية ومن ضمنها Team Falcons، وNasr Esports، وNigma لعرض مزايا الألعاب والرياضات الإلكترونية والفرص المتاحة للإبداع.

وفي تعليق لها، قالت شارلوت كيني، المدير الإداري في BLAST Premier: "لقد أثبتت نهائيات بطولة BLAST Premier العالمية، مكانتها باعتبارها واحدة من أكثر البطولات المرموقة في تقويم الرياضات الإلكترونية، ومع إقامة الحدث لأول مرة في أبوظبي، فقد قدمنا عرضاً تضمن أفضل ما في الرياضات الإلكترونية.

وأضافت: "كان من المدهش رؤية الكثير من الأشخاص من مختلف الأعمار وهم يتابعون الحدث الذي يمثل ذروة المنافسات مع أفضل اللاعبين المشاركين في الحدث، مع تقديم معلومات مميزة حول مدى التشويق الذي يتضمنه هذا المجال بفضل تجربة تعاوننا مع شركاء التعليم والألعاب في منطقة مشجعي الألعاب.

"ليس هناك شك في أن الرياضات الالكترونية تمتلك مستقبلاً مشرقاً وخاصة في هذه المنطقة، ونأمل أن يكون المتابعون قد استلهموا مما شهدوه في الاتحاد أرينا وأن يهتموا بالألعاب أو يتابعوا مسيرتهم المهنية في هذه الصناعة المثيرة والمزدهرة".

يتماشى الحدث مع الاستراتيجية الشاملة والواسعة التي تعتمدها أبوظبي للألعاب والرياضات الالكترونية، وتؤكد على التزامها بتوحيد الجهود في أبوظبي لبناء بيئة مزدهرة للألعاب والرياضات الإلكترونية، وترسيخ مكانة المدينة باعتبارها مركزاً عالمياً للألعاب.

وبدوره قال جيمس هارت، مدير استراتيجية المبادرة وتطوير الألعاب في أبوظبي للألعاب والرياضات الالكترونية: "شهدت نهائيات بطولة بلاست بريمير العالمية قدراً كبيراً من التشويق على نطاق واسع للرياضات الإلكترونية بمستوى لم يسبق له مثيل في المنطقة. لا شك أن مجتمع الألعاب وعشاق الرياضات الالكترونية يتمتع بالشغف، وقد أذهلهم حجم الإنتاج والمنافسة الشديدة. تهانينا لفريق العمل في بلاست على تقديم مثل هذا العرض وكل الشكر للجماهير والفرق والمنظمين لدورهم في النجاح الباهر الذي شهده هذا الحدث".

اقرأ أيضًا

AD Gaming

أمجد "AngryBird" الشلبي من فريق نصر إيسبورتس، يكتب التاريخ بعد أن أصبح العربي الأول الذي يفوز ببطولة Street Fighter في EVO 2023

اقرأ أكثر

شركة Razer تتعاون مع مبادرة أبوظبي للألعاب لتحفيز صناعة تطوير الألعاب في أبوظبي

اقرأ أكثر

مبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية ترحب بانضمام "ماي جيمز" إلى قطاع الألعاب الإلكترونية سريع النمو في أبوظبي

اقرأ أكثر

أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية تتعاون مع مجموعة سوا لتطوير منظومة الألعاب الإلكترونية للهواتف المحمولة والرياضات الإلكترونية في أبوظبي

اقرأ أكثر

شراكة بين أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية وAA Meta لتطوير منظومة ألعاب مدعومة بتكنولوجيا البلوك تشين عبر تقنية Web3

اقرأ أكثر

اختتام فعاليات النسخة الأولى من قمّة "الألعاب من أجل التغيير" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أبوظبي

اقرأ أكثر

العين مول يستضيف أول مهرجان فن "الأنمي" والألعاب بالتعاون مع مركز أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية وشرف دي جي للإلكترونيات وشركة "Uprizing Events Management"

اقرأ أكثر

أبوظبي تستضيف النسخة الأولى لقمّة "الألعاب من أجل التغيير" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

اقرأ أكثر

إطلاق تذاكر الحجز المبكر لحضور النهائيات العالمية لبطولة BLAST PREMIER في أبوظبي

اقرأ أكثر

أبوظبي تقود قطاع الألعاب الإلكترونية المدعومة بتقنية البلوك تشين من خلال الطرح الأولي لعملة شبكة أتاريوس على منصة التداول الخاصة بالألعاب ATRN

اقرأ أكثر

أبوظبي تستضيف النهائيات العالمية لبطولة بلاست بريمير 2022

اقرأ أكثر

أبوظبي تستضيف الجولة النهائية من دوري V10 R للسباقات الالكترونية

اقرأ أكثر

شروق بارتنرز تطلق أول برنامج في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا للشركات الناشئة التي تعمل في مجال تقنية الألعاب بالتعاون مع أمازون ويب سيرفيسز وأبو ظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية وألعاب طماطم وغيرهم

اقرأ أكثر

بالشراكة مع شبكة أتاريوس.. أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية تعزز حضور الألعاب الإلكترونية المدعومة بتقنية البلوك تشين في أبوظبي

اقرأ أكثر

مركز أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية يوفّر فرصاً لا محدودة لشركات الألعاب الإلكترونيّة والعاملين المستقلين

اقرأ أكثر

مبادلة وأبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية تتعاونان لتأسيس منظومة إقليمية للألعاب والرياضات الإلكترونية في دولة الإمارات

اقرأ أكثر

Waysun الأمريكية تستحوذ على شركة الألعاب الإلكترونية Boss Bunny

اقرأ أكثر

طورتها ونشرتها شركة Boss Bunny الشيف بوراك يطلق لعبة إلكترونية على الهواتف المتحركة

اقرأ أكثر

twofour54 تعلن تفاصيل استحواذ المجموعة السويدية «ستيل فرونت» على شركة «جواكر» للألعاب الإلكترونية في صفقة تتجاوز 750 مليون درهم إماراتي

اقرأ أكثر

فريق ياس هيت للرياضات الالكترونية يحتفي بعامه الأول الحافل بالإنجازات

اقرأ أكثر

تطلق ESTAZ المنصة الأكثر إثارة في بطولات الرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تقدم حلولاً لا مثيل لها في مجال الرياضات الإلكترونية بالمنطقة

اقرأ أكثر

فلاش للترفيه تعتزم إقامة أربع بطولات ضخمة للرياضات الإلكترونية في أبوظبي بالشراكة مع مبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية

اقرأ أكثر

رابطة المحترفين الإماراتية تنظم بطولة الألعاب الالكترونية

اقرأ أكثر

إطلاق أول لعبة تشبه بوكيمون جو "الليالي العربية - كنوز خادم المصباح" في أبوظبي من خلال AD Gaming

اقرأ أكثر

“فريق نيغما” للرياضات الإلكترونية الفائز بجوائز دولية ينقل مقره الرئيسي إلى أبوظبي

اقرأ أكثر

استراتيجية أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية تمضي قدماً نحو لمرحلة التالية من نمو صناعة ألعاب الفيديو العالمية

اقرأ أكثر

إعادة: الحدث الإفتراضي للإعلان عن “أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية”

اقرأ أكثر

جمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية تنضم لمجموعة مختارة من شركات ومؤسسات الألعاب الإلكترونية وتؤسس لها مقراً في المنطقة الإبداعية – ياس بأبوظبي

اقرأ أكثر

TWOFOUR54 تعزز مهارات الشباب في تطوير ألعاب الفيديو

اقرأ أكثر

TWOFOUR54 وهيئة المنطقة الإعلامية تُطلقان تراخيص جديدة لتعزيز قطاع الإبداع وتطوير الألعاب في أبوظبي

اقرأ أكثر

ترسيخاً لمكانة أبوظبي في صناعة الألعاب الإلكترونية TWOFOUR54 أبوظبي تبرم شراكة مع يونيتي تكنولوجيز من أجل تأسيس أول مركز إقليمي للتميز في صناعة الألعاب بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

اقرأ أكثر

تسجيل دخول

شاهد ألعاب الرياضات الإلكترونية المفضلة لديك وابق على اطلاع.

 

عضو جديد؟ أفتح حساب الأن

AD Gaming

أو تسجيل الدخول باستخدام

اشتراك

عني *

AD Gaming

أو اشترك باستخدام

AD Gaming

شكرا لك

شكرا لتسجيلك معنا ، يرجى التحقق من بريدك الإلكتروني لتفعيل حسابك.
 في حال لم تستلم رسالة التأكيد في غضون بضع دقائق، يرجى التحقق من مجلد البريد العشوائي.

AD Gaming
AD Gaming

أهلا بك
في AD Gaming!

شكرًا لك على التسجيل معنا ، يسعدنا انضمامك إلى مجتمع الألعاب في أبوظبي.

يمكنك الآن مشاهدة الأحداث الرياضية الإلكترونية المفضلة لديك والحصول على آخر تحديثات الألعاب.

AD Gaming


شكرا لك