AD Gaming
EN \ AR
تسجيل دخول
EN \ AR
إغلاق
العودة إلى كل الأخبار

استراتيجية أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية تمضي قدماً نحو لمرحلة التالية من نمو صناعة ألعاب الفيديو العالمية

١٧ مارس ٢٠٢١

تبلغ قيمة صناعة ألعاب الفيديو العالمية حالياً نحو 200 مليار دولار[1] ومن المتوقع أن تبلغ قيمتها 300 مليار دولار بحلول العام 2026 [2]
مبادرة تشاركية بقيادة twofour54 تجمع العديد من الشركات الرائدة للتعاون معاً لبناء منظومة ألعاب متكاملة في إمارة أبوظبي
انضمام مجموعة جديدة من 15 شركة ومؤسسة رائدة في صناعة الألعاب منها وجمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية إلى المنطقة الإبداعية- ياس

قامت twofour54 بإطلاق أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية، وهي مبادرة تشاركية جديدة تسعى إلى توحيد العمل والجهود في الإمارة لبناء منظومة مزدهرة وداعمة لصناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

ويشارك في دعم هذه المبادرة كل من “يونيتي تكنولوجيز”، “فلاش إنترنينمنت”، رابطة المحترفين الإماراتية، جمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية وهيئة المنطقة الإعلامية. وسيتعاون جميع الأطراف لتوفير منظومة شاملة ومتكاملة لمطوّري الألعاب واللاعبين ومستهلكي المحتوى والشركات في أبوظبي. وستسهم هذه المبادرة التي تم إطلاقها خلال فعالية أقيمت افتراضياً في 17 مارس بدور حيوي لصقل مهارات المواهب الإقليمية وتقديم برامج حافلة من فعاليات الألعاب الإلكترونية على مدار العام في العاصمة أبوظبي.

وسوف توفر twofour54 أبوظبي، بصفتها المركز الحيوي الرائد لقطاع الإعلام والترفيه في الإمارة، مساحة ضمن المنطقة الحرة للترحيب بكافة الشركات المستفيدة من تراخيص الألعاب والرياضات الإلكترونية وخدمات الواقع الافتراضي الخاصة بهيئة المنطقة الإعلامية بالإضافة إلى دعم الشركاء الجدد. وستوفر “فلاش إنترتينمنت” ورابطة المحترفين الإماراتية وجمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية بنية تحتية مرنة تعزز تنمية مجتمع الرياضات الإلكترونية وتطوّر صناعة الرياضات الإلكترونية في المنطقة.

كما أعلنت ” أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية ” عن انضمام 15 شركة خاصة بالألعاب والرياضات الإلكترونية الجديدة إلى المنطقة الإبداعية- ياس التابعة لـ twofour54 أبوظبي عند افتتاحها خلال الربع الأخير من العام 2021، بما فيها جمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية، “بوس باني”، “كشكول جيمز”، “خسوف جيمز”، “روبوكوم في آر” وغيرها من الشركات الأخرى. وستضم المنطقة الإبداعية- ياس مركزاً للألعاب والرياضات الإلكترونية، يتم تشغيله بالتعاون مع الشركة العملاقة في صناعة الألعاب الإلكترونية “يونيتي تكنولوجيز” ليكون الوجهة الحاضنة والمقر الفعلي لصناعة الألعاب في أبوظبي ويقدم الدعم العملي للشركات الناشئة والمهنيين الصاعدين والطموحين عبر مجموعة من برامج تنمية المواهب ودعم الأعمال.

وبهذه المناسبة، قال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة twofour54 أبوظبي: “شهدت صناعة الألعاب العالمية نمواً مطرداً خلال السنوات القليلة الماضية وساهمت جائحة كوفيد-19 كذلك في تسريع هذا التوجه إلى حدٍّ يُتوقع أن تتجاوز الإيرادات العالمية لهذه الصناعة سقف الـ 200 مليار دولار بحلول عام 2023. وستساهم أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية في توفير علامة تجارية استراتيجية موحدة تجمع تحت مظلتها جميع المساهمين والمؤثرين في هذه الصناعة داخل الإمارة وتستثمر في جذب شريحة أكبر من الصناعة الإقليمية الناشئة لإرساء أسس منظومة متكاملة تحفز على الإبداع وتدعم النمو المستدام.”

من جانبه، قال جيمس هارت، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأعمال في أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية: “ستساهم أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية من خلال استراتيجيتها القائمة على العمل المشترك وتضافر الجهود بفتح آفاقاً واسعة تمكن أبوظبي للاستفادة من الفرص الاقتصادية والثقافية الواعدة التي تتيحها صناعة الألعاب الإلكترونية. وستحقق هذه المبادرة تأثيراً ملموساً وبارزاً على الأجل الطويل، بدايةً من توفير فرص عمل للمواهب المحلية ووصولاً إلى تمكين المتخصصين بالمهارات المطلوبة من جانب شركات الألعاب للمضي قدماً نحو مزيد من النمو والازدهار. وإننا نتطلع إلى الترحيب بمزيد من شركات الألعاب إلى مجموعتنا المتميزة والمتنوعة من الشركات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة والشركات متعددة الجنسيات.”

وبموجب الشراكة مع “يونيتي تكنولوجيز”، ستقود الشركة الرائدة في صناعة الألعاب البرنامج التطويري “تدريب المدربين” وستتعاون مع العديد من المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء دولة الإمارات، بما فيها جامعة أبوظبي، جامعة نيويورك أبوظبي، كليات التقنية العليا وجامعة الشارقة. ويتمثّل هدف البرنامج في تزويد الأساتذة والمعلمين بالمهارات اللازمة ليتمكنوا من نقل معارفهم إلى طلابهم إلى جانب صقل مهاراتهم في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي، الواقع الافتراضي، تطوير الألعاب والترميز. وستعمل أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية أيضاً على دعم الطلاب من خلال ربطهم بشركاء الألعاب والرياضات الإلكترونية ليتمكنوا من اكتساب خبرات عملية ومفيدة في هذه الصناعة.

وقد أعلنت شركة “فلاش للترفيه” خلال حدث الإطلاق أنها ستقيم أربع بطولات للرياضات الإلكترونية في عام 2021.

وقال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة “فلاش للترفيه”: “نفخر بمكانتنا الرائدة في طليعة المشهد الترفيهي المتسارع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث نقدم للجمهور تجارب مبتكرة، فريدة ومشوقة تعزز سمعتنا القوية كأحد أبرز مزودي الفعاليات الترفيهية في المنطقة. ويسعدنا أن نكون شريكاً استراتيجياً لـ ’أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية‘ حيث سنقدم أربع فعاليات رياضية إلكترونية جديدة ستنضم إلى منصة المبادرة هذا العام ونتطلع إلى تنويع المحتوى الذي نقدمه لجمهورنا ودعم إطلاق أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية”.

ستنطلق أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية عبر موقع إلكتروني متكامل لمجتمع الألعاب الإلكترونية وسيحتوي على برامج ومواعيد أحداث الرياضات الإلكترونية إلى جانب قائمة باستوديوهات وشركات تطوير الألعاب العاملة في أبوظبي. وستخصص المبادرة أيضاً قناة بث عبر “تويتش” لتسليط الضوء على المواهب المتميزة في مجال الألعاب الإلكترونية في أبوظبي.

اقرأ أيضًا

AD Gaming

أمجد "AngryBird" الشلبي من فريق نصر إيسبورتس، يكتب التاريخ بعد أن أصبح العربي الأول الذي يفوز ببطولة Street Fighter في EVO 2023

اقرأ أكثر

شركة Razer تتعاون مع مبادرة أبوظبي للألعاب لتحفيز صناعة تطوير الألعاب في أبوظبي

اقرأ أكثر

مبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية ترحب بانضمام "ماي جيمز" إلى قطاع الألعاب الإلكترونية سريع النمو في أبوظبي

اقرأ أكثر

أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية تتعاون مع مجموعة سوا لتطوير منظومة الألعاب الإلكترونية للهواتف المحمولة والرياضات الإلكترونية في أبوظبي

اقرأ أكثر

شراكة بين أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية وAA Meta لتطوير منظومة ألعاب مدعومة بتكنولوجيا البلوك تشين عبر تقنية Web3

اقرأ أكثر

المشجعون في الاتحاد أرينا بأبوظبي يشهدون أقوى منافسات الرياضات الإلكترونية مع فوز فريق G2 Esports بنهائيات بطولة BLAST Premier العالمية

اقرأ أكثر

اختتام فعاليات النسخة الأولى من قمّة "الألعاب من أجل التغيير" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أبوظبي

اقرأ أكثر

العين مول يستضيف أول مهرجان فن "الأنمي" والألعاب بالتعاون مع مركز أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية وشرف دي جي للإلكترونيات وشركة "Uprizing Events Management"

اقرأ أكثر

أبوظبي تستضيف النسخة الأولى لقمّة "الألعاب من أجل التغيير" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

اقرأ أكثر

إطلاق تذاكر الحجز المبكر لحضور النهائيات العالمية لبطولة BLAST PREMIER في أبوظبي

اقرأ أكثر

أبوظبي تقود قطاع الألعاب الإلكترونية المدعومة بتقنية البلوك تشين من خلال الطرح الأولي لعملة شبكة أتاريوس على منصة التداول الخاصة بالألعاب ATRN

اقرأ أكثر

أبوظبي تستضيف النهائيات العالمية لبطولة بلاست بريمير 2022

اقرأ أكثر

أبوظبي تستضيف الجولة النهائية من دوري V10 R للسباقات الالكترونية

اقرأ أكثر

شروق بارتنرز تطلق أول برنامج في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا للشركات الناشئة التي تعمل في مجال تقنية الألعاب بالتعاون مع أمازون ويب سيرفيسز وأبو ظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية وألعاب طماطم وغيرهم

اقرأ أكثر

بالشراكة مع شبكة أتاريوس.. أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية تعزز حضور الألعاب الإلكترونية المدعومة بتقنية البلوك تشين في أبوظبي

اقرأ أكثر

مركز أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية يوفّر فرصاً لا محدودة لشركات الألعاب الإلكترونيّة والعاملين المستقلين

اقرأ أكثر

مبادلة وأبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية تتعاونان لتأسيس منظومة إقليمية للألعاب والرياضات الإلكترونية في دولة الإمارات

اقرأ أكثر

Waysun الأمريكية تستحوذ على شركة الألعاب الإلكترونية Boss Bunny

اقرأ أكثر

طورتها ونشرتها شركة Boss Bunny الشيف بوراك يطلق لعبة إلكترونية على الهواتف المتحركة

اقرأ أكثر

twofour54 تعلن تفاصيل استحواذ المجموعة السويدية «ستيل فرونت» على شركة «جواكر» للألعاب الإلكترونية في صفقة تتجاوز 750 مليون درهم إماراتي

اقرأ أكثر

فريق ياس هيت للرياضات الالكترونية يحتفي بعامه الأول الحافل بالإنجازات

اقرأ أكثر

تطلق ESTAZ المنصة الأكثر إثارة في بطولات الرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تقدم حلولاً لا مثيل لها في مجال الرياضات الإلكترونية بالمنطقة

اقرأ أكثر

فلاش للترفيه تعتزم إقامة أربع بطولات ضخمة للرياضات الإلكترونية في أبوظبي بالشراكة مع مبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية

اقرأ أكثر

رابطة المحترفين الإماراتية تنظم بطولة الألعاب الالكترونية

اقرأ أكثر

إطلاق أول لعبة تشبه بوكيمون جو "الليالي العربية - كنوز خادم المصباح" في أبوظبي من خلال AD Gaming

اقرأ أكثر

“فريق نيغما” للرياضات الإلكترونية الفائز بجوائز دولية ينقل مقره الرئيسي إلى أبوظبي

اقرأ أكثر

إعادة: الحدث الإفتراضي للإعلان عن “أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية”

اقرأ أكثر

جمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية تنضم لمجموعة مختارة من شركات ومؤسسات الألعاب الإلكترونية وتؤسس لها مقراً في المنطقة الإبداعية – ياس بأبوظبي

اقرأ أكثر

TWOFOUR54 تعزز مهارات الشباب في تطوير ألعاب الفيديو

اقرأ أكثر

TWOFOUR54 وهيئة المنطقة الإعلامية تُطلقان تراخيص جديدة لتعزيز قطاع الإبداع وتطوير الألعاب في أبوظبي

اقرأ أكثر

ترسيخاً لمكانة أبوظبي في صناعة الألعاب الإلكترونية TWOFOUR54 أبوظبي تبرم شراكة مع يونيتي تكنولوجيز من أجل تأسيس أول مركز إقليمي للتميز في صناعة الألعاب بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

اقرأ أكثر

تسجيل دخول

شاهد ألعاب الرياضات الإلكترونية المفضلة لديك وابق على اطلاع.

 

عضو جديد؟ أفتح حساب الأن

AD Gaming

أو تسجيل الدخول باستخدام

اشتراك

عني *

AD Gaming

أو اشترك باستخدام

AD Gaming

شكرا لك

شكرا لتسجيلك معنا ، يرجى التحقق من بريدك الإلكتروني لتفعيل حسابك.
 في حال لم تستلم رسالة التأكيد في غضون بضع دقائق، يرجى التحقق من مجلد البريد العشوائي.

AD Gaming
AD Gaming

أهلا بك
في AD Gaming!

شكرًا لك على التسجيل معنا ، يسعدنا انضمامك إلى مجتمع الألعاب في أبوظبي.

يمكنك الآن مشاهدة الأحداث الرياضية الإلكترونية المفضلة لديك والحصول على آخر تحديثات الألعاب.

AD Gaming


شكرا لك