AD Gaming
EN \ AR
تسجيل دخول
EN \ AR
إغلاق
العودة إلى كل الأخبار

اختتام فعاليات النسخة الأولى من قمّة "الألعاب من أجل التغيير" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أبوظبي

١٤ أكتوبر ٢٠٢٢

  • جزيرة ياس تستضيف الحدث الذي جمع على مدار يومين أكثر من 400 خبير ومختص في تطوير الألعاب والرياضات الإلكترونية
  • مشاركة متحدثين من جوجل بلاي وروبلوكس وفيز كلان وآيرون غالاكسي وتِلتينغ بوينت

استضافت أبوظبي هذا الأسبوع قمّة "الألعاب من أجل التغيير" الأولى في منطقة الشرق الأوسط حيث اجتمع أكثر من 400 من أبرز خبراء ومختصي وشركات تطوير الألعاب من المنطقة والعالم. وشكّلت القمة، التي استضافتها مؤسسة "الألعاب من أجل التغيير" بالشراكة مع مبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية وبعثة الولايات المتحدة في دولة الإمارات وtwofour54 وEndless Studios، منصةً مثالية لتسهيل التواصل وبناء العلاقات التجارية وتعزيز الحوار العالمي حول سُبل استخدام الألعاب الإلكترونية لإحداث تأثير إيجابي في المجتمع.

وجمعت القمة على مدار يومين أبرز خبراء الألعاب الإلكترونية العالميين من شركات التكنولوجيا والألعاب الرائدة مثل جوجل وروبلوكس وآيرون غالاكسي وفيز كلان، إلى جانب شركات الألعاب المحلية والمواهب المتميزة في هذا المجال لاستكشاف أفضل الممارسات وبناء علاقات تجارية قويّة في دولة الإمارات. وأتيحت للحاضرين فرصة مميزة للاستفادة من رؤى وأفكار قيّمة طرحها المتحدثون الرئيسيون، ومن بينهم عاصي بوراك، مدير الأعمال لدى شركة "تِلتينغ بوينت" ورئيس مجلس إدارة مؤسسة "الألعاب من أجل التغيير"؛ وليو أوليبي، المدير العام لبرنامج شراكات بلاي والألعاب لدى جوجل بلاي؛ وتشيلسي بلاسكو، الرئيس التنفيذي المشارك لدى "آيرون غالاكسي"، هذا إلى جانب العديد من الجلسات الحوارية الشيّقة التي تناولت موضوعات مهمة مثل ريادة الأعمال وطرق تسخير الألعاب الإلكترونية لإحداث تأثير إيجابي على المجتمع.

وضمن فعاليات اليوم الثاني من القمة، عرض بمشاركة أكثر من 30 شريكاً من شركات الألعاب المحلية بجانب مجموعة من الطلاب في منطقة ألعاب الأركيد التفاعلية AD Gaming Partner Arcade، ممّا وفّر منصة فريدة للشركات المحلية والإقليمية، بما في ذلك بوس باني وخسوف ستوديوز ويلا بلاي وكشكول وزوايا جيمنغ وآفتر وورك وأتاريوس وبطل جيمنغ وكاتيون آرتس وإستاز وبرزة، لاستعراض ألعابها أمام زوّار الحدث. واستضافت القمة سلسلة من ورش العمل للمواهب المحلية، مع التركيز على مواضيع جوهرية، بما في ذلك جلسة حول "دور المرأة في الألعاب والرياضات الإلكترونية" استضافتها ريبيكا لونغاوا، مؤسسة ورئيسة هابي واريور، وجلسة حول "الاستفادة من قوة الألعاب في الفصل الدراسي" استضافتها أرانا شابيرو، العضو المنتدب ومدير شؤون التعلم في مؤسسة الألعاب من أجل التغيير، وجلسة عن "تمكين الجيل القادم من مطوّري الألعاب" استضافها مايكل آنغست، الرئيس التنفيذي لشركة "إي لاين ميديا" وجلسة "التأثير من خلال الألعاب" استضافتها لينساي جريس، الصحفية الحائزة على لقب مؤسسة نايت وأستاذة الوسائط التفاعلية في جامعة ميامي.

وفي هذه المناسبة، قالت سوزانا بولاك، رئيسة مؤسسة "الألعاب من أجل التغيير": "حقّقت قمة الألعاب من أجل التغيير في أبوظبي نجاحاً مذهلاً، وأبهرنا مستوى المواهب الملهمة في المنطقة. ومنذ قرابة 20 عاماً، أظهر لنا مجتمع الألعاب من أجل التغيير الدور الجوهري الذي يضطلع به هذا القطاع والذي لا يقتصر على مجال الترفيه والتنمية الاقتصادية فحسب، ولكنه أيضاً أداة قوية لإحداث التأثير الاجتماعي. وسُررنا بالتعاون والتواصل مع كوكبة من قادة وروّاد قطاع الألعاب الإلكترونية في أبوظبي خلال القمة الأولى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونفتخر بتعاوننا مع شركائنا المحليين والمساهمة في دعم بناء منظومة متكاملة تركّز على الابتكار والتعليم وإحداث تأثير ملموس في عالمنا ".

ومن جانبه، قال جيمس هارت، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأعمال في أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية: "ساهم اختيار مؤسسة الألعاب من أجل التغيير لمدينة أبوظبي لاستضافة أول قمة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ترسيخ مكانة الإمارة كمركز إقليمي بارز في قطاع الألعاب الإلكترونية. وشكّل الحدث منصة بارزة لتعزيز منظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية في أبوظبي حيث جمع كوكبة من أهم الشركات الرائدة في القطاع من جميع أنحاء العالم، مع أكثر من 400 مطوّر ولاعب محلي. مهمتنا الأساسية هي تمكين ودعم مطوّري الألعاب لصناعة تأثير إيجابي ملموس في عالمنا من خلال ألعاب الفيديو، ونتطلع قُدماً إلى رؤية ثمار هذه التجربة المذهلة."

بدوره، قال توماس برونز، المستشار التجاري في سفارة الولايات المتحدة في أبوظبي: "استضافت قمة الألعاب من أجل التغيير في دولة الإمارات مجموعة من أكثر شركات ألعاب الفيديو إبداعاً في الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة لتشجيع التواصل وإقامة الشراكات بين الشركات وتبادل أفضل المعايير والممارسات في هذا المجال. إن بعثة الولايات المتحدة في دولة الإمارات على استعداد لمساعدة الشركات الأمريكية على الاستفادة من فرص مزاولة الأعمال في الإمارات والمنطقة، ونحن نتطلع إلى توسيع تعاوننا مع twofour54 ومبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية لدعم شراكات الصناعات الإبداعية بين الولايات المتحدة والإمارات."

يُشار إلى أنّ قمّة "الألعاب من أجل التغيير" التي تحتضنها أبوظبي هي أحدث ثمار الشراكة المستمرة بين مؤسسة "الألعاب من أجل التغيير" والولايات المتحدة ودولة الإمارات. فخلال العام الماضي، تعاونت المؤسسة مع "الدار للتعليم" ومبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية في دولة الإمارات لإطلاق برنامج Game Exchange، وهو منصّة افتراضية تعزز التواصل بين الشباب في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويتعاون الطلاب في الولايات المتحدة مع نظرائهم في دولة الإمارات للعمل معاً على تطوير ألعاب تضع حلولاً مبتكرة تترجم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، ضمن ثلاثة محاور شاملة، وهي: حقوق الإنسان، والمجتمعات المستدامة، وسلامة كوكبنا. وعُرضت الألعاب المؤثّرة التي طوّرها الطلاب المقيمون بدولة الإمارات خلال برنامج Game Exchange على هامش فعاليات اليوم الثاني من قمّة "الألعاب من أجل التغيير".

اقرأ أيضًا

AD Gaming

أمجد "AngryBird" الشلبي من فريق نصر إيسبورتس، يكتب التاريخ بعد أن أصبح العربي الأول الذي يفوز ببطولة Street Fighter في EVO 2023

اقرأ أكثر

شركة Razer تتعاون مع مبادرة أبوظبي للألعاب لتحفيز صناعة تطوير الألعاب في أبوظبي

اقرأ أكثر

مبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية ترحب بانضمام "ماي جيمز" إلى قطاع الألعاب الإلكترونية سريع النمو في أبوظبي

اقرأ أكثر

أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية تتعاون مع مجموعة سوا لتطوير منظومة الألعاب الإلكترونية للهواتف المحمولة والرياضات الإلكترونية في أبوظبي

اقرأ أكثر

شراكة بين أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية وAA Meta لتطوير منظومة ألعاب مدعومة بتكنولوجيا البلوك تشين عبر تقنية Web3

اقرأ أكثر

المشجعون في الاتحاد أرينا بأبوظبي يشهدون أقوى منافسات الرياضات الإلكترونية مع فوز فريق G2 Esports بنهائيات بطولة BLAST Premier العالمية

اقرأ أكثر

العين مول يستضيف أول مهرجان فن "الأنمي" والألعاب بالتعاون مع مركز أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية وشرف دي جي للإلكترونيات وشركة "Uprizing Events Management"

اقرأ أكثر

أبوظبي تستضيف النسخة الأولى لقمّة "الألعاب من أجل التغيير" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

اقرأ أكثر

إطلاق تذاكر الحجز المبكر لحضور النهائيات العالمية لبطولة BLAST PREMIER في أبوظبي

اقرأ أكثر

أبوظبي تقود قطاع الألعاب الإلكترونية المدعومة بتقنية البلوك تشين من خلال الطرح الأولي لعملة شبكة أتاريوس على منصة التداول الخاصة بالألعاب ATRN

اقرأ أكثر

أبوظبي تستضيف النهائيات العالمية لبطولة بلاست بريمير 2022

اقرأ أكثر

أبوظبي تستضيف الجولة النهائية من دوري V10 R للسباقات الالكترونية

اقرأ أكثر

شروق بارتنرز تطلق أول برنامج في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا للشركات الناشئة التي تعمل في مجال تقنية الألعاب بالتعاون مع أمازون ويب سيرفيسز وأبو ظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية وألعاب طماطم وغيرهم

اقرأ أكثر

بالشراكة مع شبكة أتاريوس.. أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية تعزز حضور الألعاب الإلكترونية المدعومة بتقنية البلوك تشين في أبوظبي

اقرأ أكثر

مركز أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية يوفّر فرصاً لا محدودة لشركات الألعاب الإلكترونيّة والعاملين المستقلين

اقرأ أكثر

مبادلة وأبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية تتعاونان لتأسيس منظومة إقليمية للألعاب والرياضات الإلكترونية في دولة الإمارات

اقرأ أكثر

Waysun الأمريكية تستحوذ على شركة الألعاب الإلكترونية Boss Bunny

اقرأ أكثر

طورتها ونشرتها شركة Boss Bunny الشيف بوراك يطلق لعبة إلكترونية على الهواتف المتحركة

اقرأ أكثر

twofour54 تعلن تفاصيل استحواذ المجموعة السويدية «ستيل فرونت» على شركة «جواكر» للألعاب الإلكترونية في صفقة تتجاوز 750 مليون درهم إماراتي

اقرأ أكثر

فريق ياس هيت للرياضات الالكترونية يحتفي بعامه الأول الحافل بالإنجازات

اقرأ أكثر

تطلق ESTAZ المنصة الأكثر إثارة في بطولات الرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تقدم حلولاً لا مثيل لها في مجال الرياضات الإلكترونية بالمنطقة

اقرأ أكثر

فلاش للترفيه تعتزم إقامة أربع بطولات ضخمة للرياضات الإلكترونية في أبوظبي بالشراكة مع مبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية

اقرأ أكثر

رابطة المحترفين الإماراتية تنظم بطولة الألعاب الالكترونية

اقرأ أكثر

إطلاق أول لعبة تشبه بوكيمون جو "الليالي العربية - كنوز خادم المصباح" في أبوظبي من خلال AD Gaming

اقرأ أكثر

“فريق نيغما” للرياضات الإلكترونية الفائز بجوائز دولية ينقل مقره الرئيسي إلى أبوظبي

اقرأ أكثر

استراتيجية أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية تمضي قدماً نحو لمرحلة التالية من نمو صناعة ألعاب الفيديو العالمية

اقرأ أكثر

إعادة: الحدث الإفتراضي للإعلان عن “أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية”

اقرأ أكثر

جمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية تنضم لمجموعة مختارة من شركات ومؤسسات الألعاب الإلكترونية وتؤسس لها مقراً في المنطقة الإبداعية – ياس بأبوظبي

اقرأ أكثر

TWOFOUR54 تعزز مهارات الشباب في تطوير ألعاب الفيديو

اقرأ أكثر

TWOFOUR54 وهيئة المنطقة الإعلامية تُطلقان تراخيص جديدة لتعزيز قطاع الإبداع وتطوير الألعاب في أبوظبي

اقرأ أكثر

ترسيخاً لمكانة أبوظبي في صناعة الألعاب الإلكترونية TWOFOUR54 أبوظبي تبرم شراكة مع يونيتي تكنولوجيز من أجل تأسيس أول مركز إقليمي للتميز في صناعة الألعاب بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

اقرأ أكثر

تسجيل دخول

شاهد ألعاب الرياضات الإلكترونية المفضلة لديك وابق على اطلاع.

 

عضو جديد؟ أفتح حساب الأن

AD Gaming

أو تسجيل الدخول باستخدام

اشتراك

عني *

AD Gaming

أو اشترك باستخدام

AD Gaming

شكرا لك

شكرا لتسجيلك معنا ، يرجى التحقق من بريدك الإلكتروني لتفعيل حسابك.
 في حال لم تستلم رسالة التأكيد في غضون بضع دقائق، يرجى التحقق من مجلد البريد العشوائي.

AD Gaming
AD Gaming

أهلا بك
في AD Gaming!

شكرًا لك على التسجيل معنا ، يسعدنا انضمامك إلى مجتمع الألعاب في أبوظبي.

يمكنك الآن مشاهدة الأحداث الرياضية الإلكترونية المفضلة لديك والحصول على آخر تحديثات الألعاب.

AD Gaming


شكرا لك