AD Gaming
EN \ AR
تسجيل دخول
EN \ AR
إغلاق
العودة إلى كل الأخبار

أبوظبي تستضيف الجولة النهائية من دوري V10 R للسباقات الالكترونية

١٢ يونيو ٢٠٢٢

على مدار يومين في ياس مول

أبوظبي تستضيف الجولة النهائية من دوري V10 R للسباقات الالكترونية

  • تقام فعاليات الجولة النهائية من سلسلة سباقات أجهزة المحاكاة العالمية يومي 22 و23 يوليو بحضور جماهيري في ياس مول
  • تختتم البطولة بجوائزها البالغة 100 ألف جنيه إسترليني فعاليات أبوظبي للألعاب

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 1 يونيو، 2022: تستضيف أبوظبي المرحلة النهائية لدوري V10 R، والتي تنطلق فعالياتها في ياس مول يوم الجمعة 22 يوليو في ياس وتتواصل على مدار يومين، حيث تسعى نخبة من أفضل سائقي أجهزة المحاكاة للتويج بلقب البطولة لهذا الموسم.

ويقام الحدث بالتعاون مع مجموعة ميرال، وأبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية ، وشركة الاتحاد للطيران، ويعد أول حدث عالمي للرياضات الالكترونية تقام فعالياته ومنافساته بحضور جميع المتسابقين شخصيًا وإقامة السباقات بحضور جماهيري، منذ ظهور جائحة كوفيد في عام 2020، وتستضيف جزيرة الحضور والمتسابقين المشاركين في منافسات مرحلة نصف النهائي، وسباق المركز الثالث، والسباق النهائي على لقب البطولة، التي تقام في ياس مول يومي 22 و23 يوليو.

وتشهد البطولة مشاركة نخبة من أعرق فرق الرياضات الالكترونية العالمية، ومن ضمنها مرسيدس إيه إم جيه للرياضات الالكترونية، وريد بول رايسينج للرياضات الالكترونية، وأستون مارتن للرياضات الالكترونية، بالإضافة إلى فريق ياس هيت المحلي الذي يتخذ من أبوظبي مقرًا له. فيما تنقل قناة بي تي سبورت فعاليات موسم 2022 من البطولة بشكل حي ومباشر حصريًا إلى متابعيها في المملكة المتحدة، فيما يمكم للجمهور في جميع انحاء العالم متابعة مجريات البطولة مباشر عبرة قنواتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

وتخوض الفرق المشاركة في موسم 2022 من دوري V10 R منافسات البطولة على مدار خمسة أسابيع في مواجهات افتراضية عن بعد، لتنتقل الفرق الأربعة الأولى على جدول الترتيب إلى الجولة النهائية التي تقام بحضور جماهيري على مدار يومين في ياس مول في أبوظبي حيث تتنافس على جائزة البطولة الكبرى التي يبلغ مجموع جوائزها 100 ألف جنيه إسترليني.

وتعتمد فرق سباقات السيارات على سباقات أجهزة المحاكاة في تدريب وتطوير مهارات سائقيها وصقل مواهب السائقين الناشئين في أكاديميات القيادة التابعة لها. وتتيح أجهزة المحاكاة للسائقين إمكانية اختبار استراتيجيات مختلفة للقيادة والتدرب على مسار السباق لتطوير التكتيكات والاستراتيجيات استعدادًا ليوم السباق.

ووضع العديد من السائقين المشاركين في منافسات دوري V10 R بصمتهم في عالم سباقات السيارات الواقعي، بالإضافة إلى نجاحهم في السباقات الافتراضية، ابتداءً من لوكاس بلايكلي، سائق فريق أستون مارتن للرياضات الالكترونية السابق، والذي تمكن من تجاوز سيباستيان فيتيل، المتوج ببطولة العالم للفورمولا1 أربع مرات، خلال سباق الأبطال على الثلج الذي أقيم السويد عام 2021، ووصولًا إلى إنزو بونيتو، سائق فريق ريدلاين، الذي تغلب على العديد من السائقين العالميين الكبار خلال نسخة عام 2019 من الحدث نفسه.

ويشهد دوري V10 R في أحدث مواسمها مشاركة فريق مرسيدس، المتوج ببطولتي الفورمولا1 الالكترونية للسائقين والصانعين، إلى جانب كلًا من فرق أستون مارتن للرياضات الالكترونية، وريد بول، وفورد (فوردزيللا)، وسوزوكي جون أليزي، وتيم ريدلاين، وآر8جي غروجاين، وBMW لرياضة السيارات، وويليامز للرياضات الالكترونية، وياس هيت. وبمشاركة يارنو أوبمير، البطل المتوج بلقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 الالكترونية لعامين على التوالي، فإنه من المتوقع أن تشهد البطولة مستويات عالية من المنافسة الندية وصولًا إلى جولتها النهائية التي تقام في أبوظبي.

ومن جهته علق سيف النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات: "سعداء للإعلان عن تنظيم أول حدث مباشرة لنهائيات دوري V10 R والذي يقام في ياس مول خلال موسم الصيف، بحضور نخبة من أعرق فرق رياضة السيارات التي نستضيفها في ابوظبي حيث تشارك في الجولة النهائية".

وأضاف: "شهدنا في السنوات القليلة الماضية نجاحًا كبيرًا ونموًا في مواهب القيادة الالجديدة التي شاركت في دوري V10 R لتنطلق مها إلى حلبات السباق في مختلف أنحاء العالم، ومن ضمنها حلبة مرسى ياس. ونتطلع إلى متابع الجيل الصاعد من السائقين أصحاب المواهب يشاركون في منافسات البطولة خلال موسم الصيف وصولًا إلى الجولة النهائية في أبوظبي".

وبدوره قال محمد عبد الله الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة ميرال: "سعداء باستضافة الجولة النهائية من الموسم الثالث لدوري V10 R في جزيرة ياس، حيث تقام فعالياتها ومنافساتها في ياس مول يومي 22 و23 يوليو، بما يؤكد المكانة الرائدة التي تتمتع بها جزيرة ياس باعتباره وجهة عالمية أولى لكبرى الفعاليات الترفيهية والمسابقات الرياضية العالمية، نتطلع لحضور نخبة من أكبر أسماء عالم سباقات السيارات الافتراضية واستقبالهم في أبوظبي، وخاصة مع الإقبال المتزايد والشعبية الواسعة التي طورتها الرياضات الالكترونية خلال الأعوام الأخيرة، ونترقب مع جمهور الرياضة الواسع انطلاق العد التنازلي لهذا الحدث المشوق".

وتتميز منافسات دوري V10 R بمواجهات يتنافس خلالها سائقو ثلاثة فرق وجهًا لوجه في سلسلة من السباقات السريعة، وصممت البطولة لتمنح السائقين والمتابعين على حد سواء جرعة فائقة من الإثارة، وتعتمد البطولة تصميم سيارات بعجلات مفتوحة مزودة بمحرك V10، ومصممة لتجعل من دوري V10 R أسرع بطولة لسباقات السيارات الافتراضية عالميًا.

كما قال جون كلارك، الرئيس التنفيذي لشركة جيفينيتي: "يواصل دوري V10 R تسجيل النجاحات المتواصلة عامًا بعد عام، واجتذب تصميم البطولة مضافًا إلى سرعة السيارات الافتراضية على مسار السباق، اهتمام كبرى الفرق وسائقيها والجمهور على حد سواء، وألهب مخيلتهم. ويمنح تنظيم الجولة النهائية في أبوظبي بحضور جماهيري دوري V10 R لمسة إضافة مميزة، حيث تختبر البطولة تركيز السائقين مع اشتعال أجواء الحماس أمام جمهور عالمي".

وتابع: " ومع الدعم الهام الذي توفره أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية، فإننا نتطلع لأن يتابع دوري V10 R مسيرة النجاح بزخم أعلى. ونتطلع الآن برفقة الجمهور لمتابعة المنافسات المشوقة وصولًا إلى الجولة النهائية في أبوظبي".

وعلق جيمس هارت، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأعمال في أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية: "فيما نستعد لختام مذهل لموسم مميز في أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية، يشكل الإعلان عن استضافة الجولة النهائية في أبوظبي وتتنظيمها بحضور جماهيري نقطة فارقة في مسيرة تطوير الرياضات الالكترونية في دولة الإمارات. ونحن في أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية نؤكد التزامنا الدائم بتطوير قطاع الألعاب والرياضات الالكترونية ودعم مجتمعها، ونحن فخورون بمشاركتنا في هذه المنظومة الهامة التي تجعل من أبوظبي وجهة أولى لمجموعة من أهم بطولات الرياضات الالكترونية".

واختتم: "شهدت سلسلة سباقات أجهزة المحاكاة العالمية في السنواوات الثلاث الماضية لحظات لا تنسى بانتقال السائقين بنجاح غير مسبوق من أجهزة المحاكاة إلى مسار السباق الواقعي، ونحن ننتظر بتشوق مجريات البطولة وانطلاقة جولتها النهائية شهر يوليو في ياس مول".

وتقام فعاليات دوري V10 R بإنتاج من شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، الشركة المسؤول عن تشغيل حلبة مرسى ياس، وجيفينيتي للرياضات الالكترونية، الشركة العالمية الرائدة في رياضة السيارات الرقمية، وتقام الجولة النهائية من البطولة في أبوظبي بالتعاون مع مجموعة ميرال و أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية.

للمزيد من المعلومات حول دوري V10 R والجولة النهائية في ياس مول، يرجى زيارة www.v10rleague.com

-انتهى-

لتحميل صور عالية الدقة، يرجى زيارة: https://www.dropbox.com/sh/ohjiysgni24l4oc/AAAYno-ZBCd2Pd8b2XKvJ-ila?dl=0

لمحة عن شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات

تعمل شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات من مقرها الرئيسي الواقع في حلبة مرسى ياس في جزيرة ياس على تقديم تجارب فريدة ذات مستوى عالمي في مختلف أنحاء أبوظبي منذ عام 2009.

وعملت شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات على الترويج للعديد من كبرى الفعاليات العالمية، بما في ذلك سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1، بالإضافة إلى ما يزيد عن 400 فعالية سنويًا تتضمن أنشطة الصحة واللياقات البدنية وسباقات السيارات والفعاليات الترفيهية ومؤتمرات الأعمال الكبرى. كما توفر الشركة أيضًا برنامجًا رائدًا لتجارب القيادة لكل من الشركات أو الأفراد على مدار العام في حلبة مرسى ياس. وبفضل هذه المجموعة الرائدة من الخبرات الواسعة، تتمتع شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات بفريق عمل يتميز بخبراته الإقليمية الهائلة في تسويق الفعاليات والتواصل والترويج وإدارة المشاريع.

وبفضل هذه المواهب، تحتل شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات مكانة رائدة في إدارة الأعمال الرياضية. وتعمل الشركة حاليًا على توسيع أعمالها ونشاطاتها وشراكاتها الاستراتيجية في نشاطات لا ترتبط مباشرة بحلبة مرسى ياس، ويأتي ذلك ضمن مساعيها الرامية إلى تنفيذ رؤيتها طويلة الأجل الواسعة تماشيًا مع شركائها الاستراتيجيين في أبوظبي.

نبذة عن حلبة مرسى ياس

تعتبر حلبة مرسى ياس الواقعة على جزيرة ياس في أبوظبي أهم منشأة رياضية ترفيهية متعددة الاستخدامات على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تجذب أنظار العالم سنوياً عندما يقام سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1. وبالإضافة إلى جدولها الحافل بالعديد من الأحداث الرياضية وفعاليات رياضة السيارات المخصصة للمحترفين والهواة مثل سباقات الدراج وأمسيات القيادة.

كما تعد حلبة مرسى ياس من رواد الاستدامة في قطاع رياضة السيارات، وحققت تقييم ثلاث نجوم ضمن برنامج الاستدامة البيئية لدى الاتحاد الدولي للسيارات، والذي يعد أعلى تقييم استدامة يمنحه الاتحاد. ويؤكد هذا التقييم التزام الحلبة طويل الأمد بالاستدامة نحو الوصول إلى حيادية الكربون بحلول عام 2030 تماشيًا مع أهداف الفورمولا1.

تعتبر حلبة مرسى ياس أيضاً مقراً إقليمياً مفضلاً لإقامة العديد من المناسبات والفعاليات الترفيهية والمجتمعية، والمؤتمرات والاجتماعات الرسمية لما تتمتع به من تجهيزات ومنشآت عصرية. كما يمكن لزائري الحلبة أيضاً تجربة مهاراتهم واختبار شعور الحماس والإثارة باحتراف بقيادة عربات الكارتينج، أو حتى قيادة سيارة أستون مارتن جي تي 4 بسرعة 200 كلم/الساعة على مسار سباقات الفورمولا 1، فضلاً عن إتاحة الفرصة لهم للحصول على رخصة قيادة المتسابقين المحترفين من مدرسة ياس لسباقات السيارات. وللباحثين عن ممارسة الرياضة في بيئة آمنة يمكنهم الانضمام إلى فعالية "تدرّب في ياس" أو مقابلة الأصدقاء وتناول أشهى الوجبات الخفيفة والمرطبات في ملتقى ياس، مؤكدة مكانتها الرائدة باعتبارها ملتقى الابطال.

للمزيد من المعلومات والاستفسارات الصحفية، يرجى التواصل مع:

زوار ناخش

مدير علاقات إعلامية وعامة

00971556072561

[email protected]

اقرأ أيضًا

AD Gaming

أمجد "AngryBird" الشلبي من فريق نصر إيسبورتس، يكتب التاريخ بعد أن أصبح العربي الأول الذي يفوز ببطولة Street Fighter في EVO 2023

اقرأ أكثر

شركة Razer تتعاون مع مبادرة أبوظبي للألعاب لتحفيز صناعة تطوير الألعاب في أبوظبي

اقرأ أكثر

مبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية ترحب بانضمام "ماي جيمز" إلى قطاع الألعاب الإلكترونية سريع النمو في أبوظبي

اقرأ أكثر

أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية تتعاون مع مجموعة سوا لتطوير منظومة الألعاب الإلكترونية للهواتف المحمولة والرياضات الإلكترونية في أبوظبي

اقرأ أكثر

شراكة بين أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية وAA Meta لتطوير منظومة ألعاب مدعومة بتكنولوجيا البلوك تشين عبر تقنية Web3

اقرأ أكثر

المشجعون في الاتحاد أرينا بأبوظبي يشهدون أقوى منافسات الرياضات الإلكترونية مع فوز فريق G2 Esports بنهائيات بطولة BLAST Premier العالمية

اقرأ أكثر

اختتام فعاليات النسخة الأولى من قمّة "الألعاب من أجل التغيير" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أبوظبي

اقرأ أكثر

العين مول يستضيف أول مهرجان فن "الأنمي" والألعاب بالتعاون مع مركز أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية وشرف دي جي للإلكترونيات وشركة "Uprizing Events Management"

اقرأ أكثر

أبوظبي تستضيف النسخة الأولى لقمّة "الألعاب من أجل التغيير" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

اقرأ أكثر

إطلاق تذاكر الحجز المبكر لحضور النهائيات العالمية لبطولة BLAST PREMIER في أبوظبي

اقرأ أكثر

أبوظبي تقود قطاع الألعاب الإلكترونية المدعومة بتقنية البلوك تشين من خلال الطرح الأولي لعملة شبكة أتاريوس على منصة التداول الخاصة بالألعاب ATRN

اقرأ أكثر

أبوظبي تستضيف النهائيات العالمية لبطولة بلاست بريمير 2022

اقرأ أكثر

شروق بارتنرز تطلق أول برنامج في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا للشركات الناشئة التي تعمل في مجال تقنية الألعاب بالتعاون مع أمازون ويب سيرفيسز وأبو ظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية وألعاب طماطم وغيرهم

اقرأ أكثر

بالشراكة مع شبكة أتاريوس.. أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية تعزز حضور الألعاب الإلكترونية المدعومة بتقنية البلوك تشين في أبوظبي

اقرأ أكثر

مركز أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية يوفّر فرصاً لا محدودة لشركات الألعاب الإلكترونيّة والعاملين المستقلين

اقرأ أكثر

مبادلة وأبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية تتعاونان لتأسيس منظومة إقليمية للألعاب والرياضات الإلكترونية في دولة الإمارات

اقرأ أكثر

Waysun الأمريكية تستحوذ على شركة الألعاب الإلكترونية Boss Bunny

اقرأ أكثر

طورتها ونشرتها شركة Boss Bunny الشيف بوراك يطلق لعبة إلكترونية على الهواتف المتحركة

اقرأ أكثر

twofour54 تعلن تفاصيل استحواذ المجموعة السويدية «ستيل فرونت» على شركة «جواكر» للألعاب الإلكترونية في صفقة تتجاوز 750 مليون درهم إماراتي

اقرأ أكثر

فريق ياس هيت للرياضات الالكترونية يحتفي بعامه الأول الحافل بالإنجازات

اقرأ أكثر

تطلق ESTAZ المنصة الأكثر إثارة في بطولات الرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تقدم حلولاً لا مثيل لها في مجال الرياضات الإلكترونية بالمنطقة

اقرأ أكثر

فلاش للترفيه تعتزم إقامة أربع بطولات ضخمة للرياضات الإلكترونية في أبوظبي بالشراكة مع مبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية

اقرأ أكثر

رابطة المحترفين الإماراتية تنظم بطولة الألعاب الالكترونية

اقرأ أكثر

إطلاق أول لعبة تشبه بوكيمون جو "الليالي العربية - كنوز خادم المصباح" في أبوظبي من خلال AD Gaming

اقرأ أكثر

“فريق نيغما” للرياضات الإلكترونية الفائز بجوائز دولية ينقل مقره الرئيسي إلى أبوظبي

اقرأ أكثر

استراتيجية أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية تمضي قدماً نحو لمرحلة التالية من نمو صناعة ألعاب الفيديو العالمية

اقرأ أكثر

إعادة: الحدث الإفتراضي للإعلان عن “أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية”

اقرأ أكثر

جمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية تنضم لمجموعة مختارة من شركات ومؤسسات الألعاب الإلكترونية وتؤسس لها مقراً في المنطقة الإبداعية – ياس بأبوظبي

اقرأ أكثر

TWOFOUR54 تعزز مهارات الشباب في تطوير ألعاب الفيديو

اقرأ أكثر

TWOFOUR54 وهيئة المنطقة الإعلامية تُطلقان تراخيص جديدة لتعزيز قطاع الإبداع وتطوير الألعاب في أبوظبي

اقرأ أكثر

ترسيخاً لمكانة أبوظبي في صناعة الألعاب الإلكترونية TWOFOUR54 أبوظبي تبرم شراكة مع يونيتي تكنولوجيز من أجل تأسيس أول مركز إقليمي للتميز في صناعة الألعاب بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

اقرأ أكثر

تسجيل دخول

شاهد ألعاب الرياضات الإلكترونية المفضلة لديك وابق على اطلاع.

 

عضو جديد؟ أفتح حساب الأن

AD Gaming

أو تسجيل الدخول باستخدام

اشتراك

عني *

AD Gaming

أو اشترك باستخدام

AD Gaming

شكرا لك

شكرا لتسجيلك معنا ، يرجى التحقق من بريدك الإلكتروني لتفعيل حسابك.
 في حال لم تستلم رسالة التأكيد في غضون بضع دقائق، يرجى التحقق من مجلد البريد العشوائي.

AD Gaming
AD Gaming

أهلا بك
في AD Gaming!

شكرًا لك على التسجيل معنا ، يسعدنا انضمامك إلى مجتمع الألعاب في أبوظبي.

يمكنك الآن مشاهدة الأحداث الرياضية الإلكترونية المفضلة لديك والحصول على آخر تحديثات الألعاب.

AD Gaming


شكرا لك